فيروس "ستكسنت" يضرب آلاف الحواسيب بإيران "لنظام النووي بالتحديد"

28‏/09‏/2010
مرحبا اخواني الكرام اعذروني اذا في الأونة الأخير بدأت ابتعد شيئا فشيا عن الموضع الذي بدأت فيه المدونة ولكن اخواني الكرامفي بعض الأحيان لا اجد الكثير من الموضوعات التي استطيع ان اكتب فيها فأتحيز الى الأمور التي ممكن ان تفيدكم اخواني خارج عن مدونات البلوجر .

اليوم الموضوع هو عن الفيروس الجديد على الساحة العربية حتى الجديد على الساحة الدولية السياسية وهو <<ستكسنت>> الذي يهاجم  "النظام النويي بالتحديد" وهذا حرب كبيرة اعتقد من هذه الناحية لان الفيورس له تأثيرات كثيرة ومن اهمها حذف بعض المعلومات وايضا انتاج ثغرات في الحواسيب ومن خلال هذه الثغرات يمكن الأختراق والتحكم فيها من قبل اشخاص يستفيدون كثيرا من حذف ونقل المعلومات التي على حواسيب الأرانية النووية التي تستخدمها ايران في منظمتها النويية.



وورد في موقع الجزيرة نت الأتي:
تابع لكي ترا من الفاعل وما يفعل هذا الفيروس ومن يستهدف ووجهت نظري في هذا الأمر وتعطيني رايك ايضا ...


وورد في موقع الجزيرة نت الأتي:

قال نائب مدير الشركة الحكومية الإيرانية لتقنيات المعلومات إن 30 ألف حاسوب تضررت حتى الآن من فيروس "ستكسنت" الذي يواصل هجماته على أنظمة المعلوماتية الإيرانية.

لكن المسؤول الإيراني أكد أن الشركة تراقب الفيروس وتتوقع القضاء عليه خلال شهرين.

وكانت مصادر صحفية قالت إن طهران أقرت بأن فيروسا يشتبه في أنه صمم خصيصا لتخريب مفاعل بوشهر النووي قد ضرب حواسيب شخصية لعاملين في المفاعل دون التأثير في أنظمة عمله.

وتقول وكالة رويترز إن هذا الهجوم الفيروسي من خلال الإنترنت على إيران يبين إلى أي حد أمست نظم البنية الأساسية الوطنية الحساسة عرضة للهجوم بسبب اعتمادها على برمجيات مستخدمة على نطاق واسع وتكنولوجيا مستوردة من الخارج.

وقال مسؤولون إيرانيون إن الفيروس الخبيث المعروف باسم "ستكسنت"، أصاب الحواسيب الخاصة بموظفي محطة بوشهر النووية، لكنه لم يؤثر على النظم الرئيسية هناك.

ويستغل الفيروس "ستكسنت" ثغرات أمنية في نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز ونظام للتحكم الصناعي من شركة سيمنز، ويشتبه خبراء أمن في أنه هجوم أميركي أو إسرائيلي على البرنامج النووي الإيراني.

اعتقد ان الأمر قد وضح الأن ومن المستفيد ولكن انظر الى التالي:

من الفاعل؟

وقد سئل خبير أمن الإنترنت في مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية في واشنطن جيمس لويس عن احتمال أن تكون الولايات المتحدة هي التي شنت الهجوم، فقال إن هذا أمر "محتمل".

وأضاف "لكن ماذا عن الإسرائيليين فهم لهم باع في هذا وقد يكون البريطانيون من فعلها فلهم باع أيضا وقد يكون الروس أو الصينيون لسبب غريب ما".

وقال ريفيرون إن من المحتمل أن يكون من شن الهجوم جماعة ليس لها علاقة بأي حكومة. وأضاف أن تقديرات توضح أن أقل من عشرة أشخاص يعملون على مدى ستة أشهر بمقدورهم أن يكتبوا برنامج هذا الفيروس.

وأشار إلى شركة أمن أجهزة الحواسيب التي ربطت في بادئ الأمر بين الفيروس وبين هجوم على إيران.

انا كمدون لي الرأي الشخصي واضمن لكم ان راي انكم متفيقن معه ان لست مع ايران في الذي تفعله او تخطط له لفعله في المسلمين ولكن انا مع المبدئ ألأيراني النووي .

انا متأكد ان اسرائيل وامريكا هم المسؤولين الرئيسين عن هذا الأمر وايضا من قام ببرمجة هذا الفيروس اعتقد انهم قراصنة يهود ليس من الحكومة نفسها.

هذا راي ما رايك انت؟


تحياتي مهند ناصر

9 تعليق على فيروس "ستكسنت" يضرب آلاف الحواسيب بإيران "لنظام النووي بالتحديد"

شقاوي يقول... @ 28 سبتمبر، 2010 7:20 م

راي من رأيك اخ ناصر

من أكبر الاحتمالات انهم الصهااينة الملاعين لانهم هم المسفيدين من تعطيل البرنامج النووي الايران لانه لم يبقى في المنطقه من يشكل خطر على امريكا واسرائل سوى الايرانين اما باقي الدول فغسل يدك منهم..

تحيااتي...

مدونة الأمل يقول... @ 28 سبتمبر، 2010 8:43 م

لعنة الله على الصهاينة و الأمريكان

Oxy يقول... @ 29 سبتمبر، 2010 9:34 ص

إنها الدنيا ، كلٌ يسعى من أجل مصلحته . .
والفطين من يستطيع حماية نفسه !
( حتى وإن كان الصهاينة هم المسؤولون عنه ، فهذا من ذكائهم ولا نستطيع القول انهم مجرمون لانهم فعلوا ذلك ! ، و على ايران ان تصدها بطريقة مضادة ) !
واكرر ، الكل يبحث عن مصلحته مهما كانت الاضرار ،

شكرا لك مهند ، استمتع بالتجول بين صفحات عالمك ،
دمت بخير . .

مهند ناصر يقول... @ 29 سبتمبر، 2010 10:27 م

شقاوي : كلم رااائع اخي الكريم وانا سعيد انك مع راي صراحة لأن شخص مثلك افتخر ان تكون من راي اخي الكريم ولك اجمل التحية .

مدونة الأمل : شكرا على مرورك.

oxy : مرحبا اختي الكريمة كلاميك جميل لكن المصلحة ليست على حساب اشخاص يفعلون كل جهدهم في شيئ يفيد البلد الخاص فيهم اتمنا من ايران ان ترد.

وانا صراحة استمتع في قرأت تعليقاتيك في عالمي واتمنا ان اقدم المفيد داما لكم .
تحياتي
مهند ناصر

Ĥ!bØ يقول... @ 30 سبتمبر، 2010 2:07 م

لن يستطيعوا ايقاف مفاعل ضخم بفيروس لا خوف عليهم

كوكتيل يقول... @ 1 أكتوبر، 2010 8:09 م

اولا انا مش فاشل ثانيا انا صممت القالب بمجهودع مع العلم انة فكرتك وانا مش بنكر انى اقتبست التصميم وقلدتة بس انا تعبت عقبال لما وصلتة للمرحلة دى وشكرا على مرورك الكريم ياغالى اما بالنسبة لتعليقك على موضوع الجنس انا شايف انك عندك حق انا المفروض مكنتش احط موضوع زى دة انا سوف ازيلة وشكرا على مرورك عنى فى المدونة

مهند ناصر يقول... @ 1 أكتوبر، 2010 8:16 م

كوكتيل : انت فاااااشل والله وانت كاذب وانت تقول انك انت من قام بتصميه يا فاشل ولنك انت الذي صممه لمذا لم تزيل الأمور التي لا تستخدمها يا فاشل والذي يصمم من يستطيع تصميم نفس الشيئ بكل حذذافيه هذا يسمى سرقة وايضا انا اعرف كيفة حفظ حقوقي يا فاشل انا اعرف مذا اكتب من الأكواد يا فااااشل واعرف كيفية اضافة اكواد بأسمي يا فااااااشل واذا كن تريد الأحتفاظ في القالب اتمنا بذكر الحقوق باشكل الذي انا اذكره والذي يجعل اشخص يخجل من حكيه وبدها نتكلم بشكل لأق في انتظار ردك ويمكنك مراسلتي على الأيمال على المسنجر

mohanadnasser99@hotmail.com

كوكتيل يقول... @ 1 أكتوبر، 2010 8:26 م

انا قولت انى صممتة بمجهوى ياغالى انا مش عارف انت زعلان لية انا صممتة زى ما انت صممتة ياغالى

بيآن عبدالعزيز يقول... @ 2 أكتوبر، 2010 7:02 م

لآحول ولآقوة إلى بآلله ..
اللهم احفظنا بحفظك..


7
7
تفضلوآ
http://sayat.me/a7bkm

إرسال تعليق