تونس : صحوة لكل الشعوب العربية

14‏/01‏/2011
الجميع سمع عن المظاهرات التي تحدث في تونس اتمنا من جميع الشعوب العربية ان تخطو نفس خطى تونس وتقف امام ظلم الحكام والرؤساء ذات الحكم المستبد على الشعوب استغرب من الحكام والرؤساء العرب اذا كان الشعب ال يتكلم تقوم انتا بإستغلاله واذا كان يحترمك انتا كا رأيس تخاف على حقوقه وانت تستغل هذا الأمر .

الشعب الأردن : اول الشعوب العربية بعد تونس تقوم بالخروج بمظاهرة ضد ارتفاع الأسعار والبطالة علما بأن هذا الأمر كان يجب ان يحدث من زمن بسبب ارتفاع كبير في الأسعار دون مبررات ومن اهداف اسقاط حكومة رأيس الوزراء سمير الرفاعي .

وانا اكتب عن هذه التدوينة تذكرت امر بخصوص الأسعار : عندما يرتفع البترول عالميا ثاني يوم يصبح يرتفع سعر مشتقاته في  وعندما ينزل سعر البترول تبقى الأسعار كما هيا اليس هذا استغلال للشعوب .

لو الشعوب العربية تظاهرات ضد الإحتلال والحصار الصهيوني اؤكد لكم انه سيكون موقف قوي جدا وسيكون انذار للحكام والرؤساء العرب الذين يضنون بأن الشعوب العربية هيف فقط شعب عبارة عن ( ماكل , شارب , نايم ) اتمنا ان تكون خارج هذا المصطلح البشع اتمنا ان نصبح تحت مصطلح ( العرب وعدم الأتكالية ) .



والله إن في الوطن العربي الإيجابيات اكثر من السلبيات ولكن الحكماء والرؤساء والغربيين لا يردون العرب الوطن العربي يملك الكثير والكثير :

المال ( اغنا اغنياء العالم هم من العرب ومن الأصول العربية).

الشباب والعباقرة (يخرج عباقرة من تحت ظروف صعبة جدا ويملك الكثير من الطاقة ويريد ان يخرجها في امور معينة ولكن الظروف التي توفرها البلاد ليست التي يحتاجها هذا الشاب).

شعب ذو اخلاق عاليا جدا ( اؤكد لكم ان الحكماء والرؤساء الذي يبادرون في خراب هذا الشعب) .

الإسلام (يكفي ان الإسلام هو ديننا ).

المشهد السنوي الذي يبهر العالم اجمع ( الحج يتجمع فيه ملايين المسلمين يملكون التسامح ولا يوجد تمييز بينهم ومن جميع انحاء العالم ).

نتجت السلبيات عن اهمال الحكومات والرؤساء ونتج عن ذلك اهمال الشعب لأنفسهم .

اتمنا ان تكون صحوة لباقي الشعوب العربية واؤكد اني لست ضد الحكومة نفسها ولكن انا ضد الإهمال والإستغلال من قبل الحكومة للشعب اتمنا ان تنصلح الحكومات العربية واعتقد انا هذا من امنيات  جميع الشعوب العربية ولن ينتج الا عندما نقف وقفت رجل واحد .

تحياتي
مهند ناصر



تعليق واحد على تونس : صحوة لكل الشعوب العربية

Bayan Abd alizez يقول... @ 19 يناير 2011 في 6:14 م

سلمت على كلامك الرآئع والوآفي فلقد أشفيت غليلي
أضع لك وسسآآآم التميز المنطق الرآئع..
‏ تقبل مروري المتوآضع

إرسال تعليق