أسيرات فلسطينيات يدعون لوقف مسلسل " صرخة حجر " التركي

17‏/04‏/2010





طالبت الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، بوقف عرض مسلسل صرخة حجر التركي، 'لما فيه من تشويه للحركة الأسيرة ولنضالات الأسيرات في سجون الاحتلال'.

ودعت إحدى الأسيرات المحررات باسم الأسيرات في سجون الاحتلال في رسالة وجهتها عبر نادي الأسير، مخرج الفلم ان 'يعتذر من الشعب الفلسطيني، لما قدمه من تشويهات منها عرض المقطع الذي تظهر فيه إحدى الأسيرات وتدعى مريم يتم اغتصابها من قبل جنود الاحتلال'، مؤكدة أن الأسيرات حاربن على مدار سنوات طوال ليثبتن حقهن في النضال وان ما تم عرضه لا يمت إلى الحقيقة بشئ.



وأشارت إلى أن المسلسل يحتوي على الكثير من الأخطاء، مشيرة إلى أن 'مخرج المسلسل بين أن أهل الأسيرة قاموا بعد الإفراج عنها بقتلها'، ذاكرة ان العائلة الفلسطينية لطالما احتضنت بناتها الأسيرات المحررات، وقالت: 'ان النضال الفلسطيني لا يأتي كرد فعل على قتل الصهاينة وإنما هو حق مشروع، لكل مناضل'.


وبينت أن 'عرض المشهد ما هو إلا محاولة لتشويه صورة الأسيرة الفلسطينية، وتغييب لدورها البطولي على مدار سنوات مضت، وما هو إلا اهانة علنية للشعب الفلسطيني، ولا يخدم إلا الاحتلال'.


وقالت أيضا إن 'المسلسل غيب كثيرا من القيادات الفلسطينية التي كان لها دور بارز في النضال مثل الشهيد الرمز أبو عمار، وأبو علي مصطفى، والياسين والشقاقي وغيرهم من أبناء فلسطين الذين ضحوا من اجل وطنهم'.


وقالت: 'إن من يظن أن الأسيرة الفلسطينية حين تعتقل تغتصب هو واهم وخاطئ، فلم يحدث إطلاقا أن تم تسجيل أي حالة، ولم نسمع بان أي عائلة فلسطينية قامت بقتل ابنتها'، وطالبت شبكة الـ mbc العمل وبشكل فوري على وقف عرض المسلسل، 'وان على القنوات العربية قبيل عرضها لأي مسلسل التأكد من صحة ما يجيء به من أحداث'، وفي نفس الوقت شكرت الأسيرة كل من ساهم ويساهم في إيصال قضية الاسيرات، على أن تكون ذات مصداقية.


وبهذا الخصوص وجه قدورة فارس رسالة إلى د. احمد أبو صالح القائم بأعمال النادي في تركيا العمل وبشكل فوري لمتابعة الموضوع مع المخرج التركي ووضعه بصورة ما يجري في فلسطين، وان عرض مثل هذا المسلسل لما فيه من أحداث غير مترابطة، هو تشويه كامل للصورة الفلسطينية.



بس  انا عندي تعليق على مخرج الفلم 
شوف يا ابن الفاشل
اسيراتنا مش لعبا عندك عشان تحكي عليهن زي ما بدك ولك اسيراتنا صامدات
ولك  شوي كنت بدي احس انك خايف علينا

وبعدين قبل ما تحكي على اسيراتنا احكي على الي بسير عندكو  ولكو استحو استحو

وبعدين دعاية المسلسل الي كانت تيجي على لـــmbc تقول فجر العلاقات بين تركية واسرائيل وصراحة هو زاد وشدد ودعم العلاقة .

















3 تعليق على أسيرات فلسطينيات يدعون لوقف مسلسل " صرخة حجر " التركي

غير معرف يقول... @ 20 أبريل 2010 في 2:40 م

والله يا مهند معك حق في الي بصير الاتراك بالمسلسل تبعهم بشوهو صورةاسيراتناوبعدين اليهود ولايمكن ان يلمسوا اي اسيرة مو لاني بدافع عنهم لا بس هيك الواقع....وشكرا
اخوك سليم

مهند ناصر يقول... @ 20 أبريل 2010 في 3:28 م

شكرا جزيلا للك يا اخي سليم وكلامك صحيح شكرا على مرورك

غير معرف يقول... @ 13 أبريل 2011 في 6:39 م

ليه يا جماعة
انا شايفة ان المسلسل حلو جدااا جدااا ..وبيخدم القضيه الفليسطينية انا مصرية ولما بشوف المسلسل بتعاطف جددددااااا معاخواتى الفلسطينيات وقلبى بيوجعنى عليهم وان شاء الله المسلسل يفجر الثورة فى قلب كل عربى عشان نرجع فلسطين لينا تانى

إرسال تعليق