زلزال يضرب فلسطين

17‏/04‏/2010

زلزال يضرب فلسطين

يتم تناقل الخبر في وكالات الأنباء بأن زلزالاً عنيفاً تتعرض له فلسطين كل 200 عاماً سيضربها خلال الفترة القصيرة القادمة، وها هي وكالات الأنباء العربية والمواقع الإخبارية تخطئ مرة أخرى بعنوان الخبر، فمنهم من كان “مانشيته” زلزال عنيف يضرب الأراضي الفلسطينية، ومنهم من طار بعيداً في عنوان الخبر الذي كان “زلزال عنيف يضرب اسرائيل”.

الفلسطينيون لا يملكون أي مقومات لمواجهة الزلازل العنيفة في حين تضع “غولدامائير” وهي في قبرها، قدميها في ماء باردة حيث ان الإسرائيليين بدأوا من الآن بالتجهيز الإحترازي والوقائي لأي هزة أرضية.

عندما ضُربت هاييتي بزلزال عنيف مؤخراً، استيقظ زعماء العرب من سباتهم ليرسلوا الطائرات التي تحمل أطناناً من المعونات الإنسانية والغذاء والدواء وأطقم الأطباء على أعلى مستوى، لأن استيقاظم في هذه الحالة يُعتبر “دعاية” مجانية لهم، فأمريكا والغرب هم من سيدفعون للدول العربية بَدَلات هذا التصرّف الإنساني “النبيل” وسيزيد من قوة أسماء دولنا العربية في قوائم وزارتَي المالية والخارجية الأمريكية حين تحين دورة توزيع المِنَح الأمريكية لنا.

يحدث هذا خلافاً للتحركات العربية في مساعدة “فلسطين” في أزماتها الخانقة، ورغم أننا نسمع ونقرأ عن باخرة مساعدات عربية أو طائرات تخترق الحصار، أو عن قرارٍ في قمة عربية بإنشاء صندوق مساعدات مالية لأهالي غزة مثلاً، فهل يحدث كل هذا دون إذن مسبق من الإسرائيليين؟ وهل تجرؤ طائرة عربية على “كسر حصار غزة” دون تأشيرة دخول اسرائيلية؟

ماذا لو ضرب زلزال عنيف “حسب الأخبار” فلسطين بمن فيها؟ هل سنشهد استيقاظ الزعماء من سباتهم الذي يدوم أربعةَ فصول في السنة؟

بتحليل بسيط، إذا حدث الزلزال في فلسطين وكانت القدس في دائرته، فإن الأقصى سيهدم بلا شك بما حوله دون أي عناء اسرائيلي، فالحفريات التي يقع الأقصى عليها كفيلة بانهيار المسجد الأقصى بسبب الزلزال وإن لم يكن عنيفاً جداً.

إذا قُدّر للأقصى أن يُهدم يا رب، فليكن ولينهار فوق حفرياتهم وهيكلهم المزعوم، وأعطِ يا ربي أهالي فلسطين هبة نسيان محيطهم العربي من لدنك إذا حدث ذلك.

6 تعليق على زلزال يضرب فلسطين

أيمن يقول... @ 18 أبريل 2010 في 5:36 م

يا صديقي كلامك منطقي لكن الاقصى سيبقى صامدا ان شاء الله تعالى بوجه كل الاعداء تحياتي اخي مهند

مهند ناصر يقول... @ 18 أبريل 2010 في 5:42 م

شكرا على مرورك اخي ايمن

اكيد راح يضل صامد بس الوضع مش مطمئا وقصدي الوضع العربي بالتحديد
شكرا مرة اخرة على مرورك

وطنى يقول... @ 19 أبريل 2010 في 9:17 م

زارنا رجل من فلسطين ... فجلس على الطين فقلنا : اجلس على السرير قال : كيف أجلس على السرير والقدس أسير... أسير بأيدي إخوان القردة والخنازير قلنا : فهل عندك من القدس خطاب؟ قال : معي من القدس سؤال يريد الجواب قلنا : ما هو السؤال؟ قال : ينادي أين الرجال؟ أين أحفاد خالد وسعد وبلال؟ أين حفاظ سورة التوبة والأنفال؟ أين أبطال القتال؟ أين أسود... النزال؟ قلنا... له : هؤلاء ماتوا من زمان !! وخلت منهم الأوطان !! وخلف من بعدهم خلف هممهم ضعيفة ، واهتماماتهم سخيفة ، وأحلامهم خفيفة قال : لماذا تغيّر الآباء على الأبناء؟ قلنا : الآباء كانت بيوتهم المساجد ما بين راكع وساجد وخاشع وعابد وصائم ومجاهد أما الأبناء فبيوتهم المقاهي ما بين مغني ولاهي ومن بماله يباهي ومنهم من وقع في الذنوب والدواهي إلا من رحمه إلهي كنا أسودا ملوك الأرض ترهبنا والآن أصبح فأر الدار نخشاه ثم قلنا للرجل في عجل : سلم لنا على القدس ، وقل نفديك بالنفس وقل له متى العودة إلينا والسلام علينا؟ قال ذلك الرجل: إذا عدتم إلى الله عدنا وإذا بعدتم عنه بعدنا !! فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالكرام فلاح

http://www.facebook.com/pages/flsyn-wt-lslm-w-lrwb-flsyn-wt-ll-w-ldt/10150142692145235?ref=ts#!/pages/bd-ln-ty-lqds/106325139398502?ref=ts

غير معرف يقول... @ 20 أبريل 2010 في 2:31 م

كلامك صحيح يامهند والقدس راح تضل صامدة باذن الله وما راح تتاثر بالزلازل الي بتحكي عنها
مع تحيات سليم

غير معرف يقول... @ 20 أبريل 2010 في 2:32 م

كلامك صحيح يامهند والقدس راح تضل صامدة باذن الله وما راح تتاثر بالزلازل الي بتحكي عنها
مع تحيات سليم

مهند ناصر يقول... @ 20 أبريل 2010 في 3:33 م

شكرا على مرورك اخي سليم

إرسال تعليق