‏إظهار الرسائل ذات التسميات مقالات اردنية. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات مقالات اردنية. إظهار كافة الرسائل

السلط تشتعل من جديد !!! "بالفيديو حصري"

22‏/11‏/2011 19 تعليق
انا في هذه التدوينة فقط سأخبر ما جرى اليوم امامي فقط ومن ثم سأتحدث بشكل مفصل في تدوينة اخرى واعطي رأيي في هذا الموضوع ...

اليوم الموافق22/11 الساعة 12:00 تقريبا حدث ما لم يتوقع للجميع في بوابة السلط على اشار السلط (دبابنة) مجموعة من الشباب الذين يملكون العصي وغيرها اغلقوا الشارع من الجهتين ووضعوا الأطارات المشتعلة في الطريق ولم يسمحوا لأحد بالمرور ابدا!!

طبعا لكل فعل سبب لفعله والسبب هو ان امس الموافق 21/11 كان احد الشباب ملاحق من الشرطة في منطقة الدوار السادس مما ادى الى وفاة الشاب وهو حمودة رحاحلة "محمد فياض رحاحلة" واسم الشهرة "حمدوة الديزل" اليوم كانت ردت فعل اهل واخوان الشاب واصحابه وغيرهم ولكن بشكل لم يتوقعه احد وكان هناك ردت فعل وانا اشاهد في الشباب يحملون العصي بشكل غريب كأنهم ينتظرون احد من الموجودون ان يقول شيئ لكي يضربوه "ويفشوا غلهم" طبعا مرت اكثر من ساعه ولم نرى اي من الشرطة ولا حتى الدرك المتكفل بمثل هذه الأمور وورد ايضا من اخ الشاب المتوفي هذه الكلمات التي املك لها تسجيل فيديو وسأعرضه بعد قليل

حرفيا بما قال "املك تقرير الطب الشرعي انو اخوي حمودة الله يرحموا انو ما كان سكران ولا محشش" وكلام لم استطيعه ان اكتبه وفي النهاية قال "ممكن يكون يكون الي مات اخوك ويجي شرطي يقتلو زي ما قتل اخوي حموده الله يرحموا" ....


الأن ساعرض ما استطعت تصويره وفي تدوينة قادمه اتلكم عن احداث السلط التي تحدث في هذه الفتره ....
لمشاهدة الفيديو تابع ...

كلام غريب من شخص اغرب

16‏/11‏/2011 9 تعليق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

لم اتوقع ان اكتب مثل هذه التدوينة بهذا الوقت لأني لست بحاجه الى هذه التدوينة بهذا الوقت لكن ارى ان الموضوع جميل بعض الشيء وجميل ان تحتوي مدونتي مثل هذا التدوينات....

ركبت اليوم سيارة اجرة(تاكسي) وكنت اريد العوده الى البيت بعد انتهاء الحصص الدراسية دخلت السيارة واخبرته اين سأذهب ولم تمضي سوى اقل من ثانيتين وتفاجئت بان سائق السيارة بدئ في الكلام بغير المعتاد(بكلام ولهجه تختلف عن الكلام واللهجه الذي يتكلم بها باقي السائقين) واصبح يتكلم عن الركاب الذين ركبوا معه منذ بدايت اليوم (ومن الأخر يعني صار يحكيلي كيف الركاب بجننو لما يدفعو وبحكيلي شو بكونوا يعملو معه) المهم استمر بالسير وهو ما زال يتكلم ولم يتوقف ابدا (بدكوا الصراحه نقر راسي ) تكلم كثيرا (بجوز حكالي عشرطعش قصه هههه) وعندما وصلت الى البيت واريد ان ادفع تفاجئت بكلام هو الأغرب منذ ركوبي السيارة قال بصوت عالي وبطريقة مقززة ومستفزه جدا جدا (يا زلمه لا تجنني اعطيني اجاري وبدون ما تحكي هات ليرتين شو بدك تعملي زي الي قبلك ما انتو كلكو زي بعض) طبعا انا قبل ما يحكي هذا الحكي كنت لم زلت ما اتكلم ابدا ولا اعرف ماذا حصل له .. استفزني بشكل كبير واجاني شعور اني ما ادفع الأجار (دقر فيه) قلتلو مافي الا دينار ونص وما الك عندي اشي سلام هههههه (بصراحة ارتحت نفسيا اني ورجتوا انو كل الناس زي بعض وهو الي في اشي غلط ...

حملة احترمني شوي بحترمك وبعطيك اجارك زايد هههههه

المظاهرات تصل الى مدرسة السلط الثانوية

27‏/02‏/2011 14 تعليق
اليوم الأحد الموافق 27/2/2010  كان يوم غير عادي في مدرسة السلط الثانوية اثر تظاهر طلاب المدرسة وخصوصا طلاب التوجيهي ( طلاب الفترة الحساسة ) انا اقول بأنه يوم غير عادي لأنه لم يحدث ابدا مثل هذه الأحتجاجات في مدرسة السلط الثانوية المدرسة العريقة المدرسة تعرف على مستوى المملكة انا لست ضد التظاهر ابدا ولكن انا ضد تشويه سمعة المدرسة اتمنا ان يكون التظاهر بشكل يحسن صورة المدرسة  وبأن المدرسة تخرج طلاب تسطيع ان تعبر عن رأيهم بسلمية .

الطالبات كانت بتغير مدير المدرسة الأسباب كما ورد على السن المتظاهرين انه يمارس الشدة والعنف مما ادى الى حرمانهم من ساعات دراسية مهمة وهذا يعني الكثير لطالب التوجيهي " طالب التوجيهي لما يوخذ الحصة الدرسية من المعلم يلا يفهمها كيف اذا راحت عليه " وايضا كان هناك عبارات تردد مثل " الطلاب يريدون تغير المدير "  .

ومن المطالب التي وردت من الطلاب وهي دورات المياه " الطلاب يرددون بأن الدورات تغلق ولا يترك سوى القليل وتفتح جميعها عندما يأتي احد المراقبين من التربية  " الله يجيبهم كل يوم او ايجاد حل لهذا الأمر " .

احد المطالب الذي تتردد لكل طالب في جميع المراحل المدرسية وهي " الساندوش المدرسي الذي يباع للطلاب "  يقولون يجب وضع مراقبة على هذه "الساندوشات " بشكل دوري ويومي لأنه "مشكوك في امره " .

مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط المهندس محمد نعيم خريسات اكد من جانبه انه و نائب محافظ البلقاء- متصرف لواء قصبة السلط محمود الدحيات والمدير الفني في المديرية قد التقوا الطلبة المعتصمين في قاعة الاستقلال بمبنى البلدية حيث تم الاستماع الى مطالبهم.

وبين المهندس الخريسات ان المديرية ستدرس المطالب وتنفذها بما يتوافق مع الانظمة والقوانين التربوية , مؤكدا ان الطلبة قد عادوا جميعا للمدرسة وباشروا دوامهم كالمعتاد.

تحيتي
مهند ناصر

لماذا الأردن ؟ ام الأردن هي اكبر المساعدين!!؟

21‏/11‏/2010 تعليقان
من خلال متابعتي لبعض القنوات التي تبث الأفلام الأجنبية والحديثة ايضا من دون ذكر اسماء :) ادركت ملاحظة واعتقد ان بعضكم ادركها وهي كثرة الأفلام التي تتحدث عن العراق والحرب على العراق وطبعا جميعها امريكية ولكن للأسف القصة تكون واقعية جدا ولكن انا موضوع تدوينتي اليوم ليس عن الأفلام او حتى على حرب العراق ولكن انا تدوينتي عن ما يدور في هذا الفلم من حول مساعدة امريكة وبكل اسف تكون الأردن متصدرة وفي بعض الأفلام لا يرد في الفلم الا الأردن !! هل الأردن تأتي في الفلم لأنها تعد من جيران العراق ؟ هل تأتي لأنها كانت تساعد العراق ؟ ام انها تأتي في الفلم بكثرة لأنها اكبر المساعدين لأمريكا !!!!؟ انا شاهدت فلمين ولكن للأسف بعد البحث نتج انهما اكثر الأفلام واقعية بالتحدث عن حرب العراق واكثرها ذكرا للأردن !! وهما
(body of lies),(Green Zone) في فلم body of lies هذا الفلك كان يتحدث عن الجواسيس وكيفية تجنيدهم وكيفية ملاحقتهم والتنقل بين البلدان واكرر انا لا اريد الحديث عن الفلم انا اريد الحديث عن الأمر العجيب الذي يرد في هذه الأفلام في نفس الفلم يأتي احد المجندين الأمرركيين (بطل الفلم ) & (يقوم بتجنيد الجواسيس) المهم !! طبعا يأتي بكثرة لفظ الأردن يتنقل ها المجند بين دولتين هما الأردن والعراق ( كأن الأردن هي بلده يقوم بالرجوع الى بلده عندما يريد الراااحة ) وعندما يأتي الى الأردن يتلقى دعم كبير من الحكومة لماذا الحكومة الأردنية هل تريدون ان تقنعوني بأن الأردن فقط شاركة في الحرب مع الأمريكان على العراق ام ان الأردن هي اكبرها ام امريكا تنكر معروف الأردن وتفضحها في الأفلام !!!؟ لا اريد الحديث اكثر اعتقد ان الأمور واضحة جدا جدا!!

السلط تشتعل من جديد (تحديث)

19‏/11‏/2010 10 تعليق
السلام عليكم

هذه المرة ليست تدوينة عامة وليست للجميع هذه المرة تدوينة خاصة في الأردن واهل مدينة السلط خصيصا { مدينة السلط هي المدينة التي اسكن فيها } المهم حدث مساء الخميس عنف شديد بين افراد احد العائلات السلطية وافراد الأمن مما ادا الى اصابة شخص من افراد العائلة من عيار ناري خارج من احد افراد الأمن { والخبر الي وصلني ان العيار اصابه في راسه } والله اعلم ولكن الخبر اكيد انه اصيب احد الأفراد هو الأن يعيش على الأجهزة (تحديث : اليوم تكلمت مع صديق يكون اخ هذا الشاب ويقول لي بأنه يعيش على الأجهزة والأمس تحركة رجليه ويديه وسيعيش ان كتب الله له العيش ) ولم تتوقف على هذا الأمر بعد ذلك اصيب اكثر من 25 شخص من قوات الدرك وحالتهم ما بين الخطيرة والمتوسطة { بتقدر تقول قامت الحرب } وحصل تبادل عيارات نارية بين افراد وقوات الأمن وايضا لم يتوقف الأمر على ذلك حرق الأفراد > كشك امني < وهذه صورة للكشك بعد الحرق
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الكامل
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الكامل
وقامت قوات الأمن بأطلاق قنابل مسيلة للدموع واخر الأخبر تقول { عطوة أمنية لمدة 24 ساعة تنتهي مساء اليوم } والله اعلم شو يسير مساء اليوم البعض سيتسائل ما المشكلة وما الموضوع  :
من اسبوع تقريبا > عندما كانت الأنتخابات < قالت الأعائلة نفسها بأنها مضلومة وقد حصلة تزوير ضد مرشحهوم ويقولون ايضا انه تم تبديل اوراق الأقتراع بأسم نائب اخر في احد المدارس التي كان فيها اقتراع ويقولون ايضا انهم يملكون ورق الأقتراع تم رميه من قبل المسؤولين عن قاعة الأقتراع في تلك المدرسة لذلك حصل هذه المشاكل والله اعلم .

الأنتخابات والحملة الأعلانية

15‏/10‏/2010 3 تعليق
مرحبا بكم في تدوينة متعلقة في الأردن كاوقت فقط ولكن كا كلام تخص الجميع اعتقد ذلك ولكن لا اتمنا ذلك فعلايا في الأردن الأنتخابات عبارة عن حملات اعلانية للمرشح ولكن للأسف يتنافسون على من يضع صور اكبر وافضل جودة اغلى ثمن وبشكل هائل تكون في الشوارع لا اعلم الى اين وصل تفكيرهم هل يعتقدون ان المواطن سيتأثر في هذا الكلام والصور لأني للأسف لم اسمع الى الأهانات الى المرشحين من المواطنين الذي يمشون في الشوارع يشتمون وصراحة ايضا يستصغرون عقل المرشح للأسف المواطن يستصغر عقل المرشح فالمرشح من سيمثل لا اعلم ماذا اقول انظروا الى هاذتين الصورتين وانظر الى اين اصبح التنافس وصل الى (دوار المدينة الرياضية)انظرو كيف يكونون مصفوفين متل (الغنم)متل ما قال احد المدونين المهمين في العالم والوطن العربي والأدرن بالتحديد:

ملاحظة انا لا اقصد بلفظ (غنم)  من المرشحين الي في الصور ولاحتى غيرهم ولكن اقصد المبدئ الذي التي تصتف فيه الصور
شو رأيك في الحملات الأنتخابية ؟

مدونة أسامة الرمح تحصل على جائزة أفضل مدونة في العالم لعام 2010 (مدون اردني)

17‏/04‏/2010 تعليقان
أسامة الرمح يحصل على جائزة أفضل مدونة في العالم لعام 2010
* مدونة أسامة الرمح تفوز بنسبة 62% من الأصوات.

أسامة الرمح يقول :.
 
* سأمثل الأردن وفلسطين خصوصاً في حفل التتويج.
الحمد لله والشكر، ثم الشكر للقرّاء الأوفياء والأصدقاء والأقارب الرائعين ووسائل الإعلام العربية الذين قاموا جميعاً بدعم حملة التصويت لي في مسابقة المدونات العالمية “دوتشيه فيله” لعام 2010.
تصويت الجمهور والذي بدأ في 15-3-2010 انتهى قبل دقائق ليحسم بذلك فوز مدونتي بجائزة ولقب أفضل مدونة في العالم لعام 2010 وهي المرة الأولى التي تفوز فيها مدونة عربية بهذه الجائزة منذ إنشاء المسابقة عام 2004.
في بداية المسابقة لم أكن أتوقع أن تختارني لجنة التحكيم في “دوتشيه فيله” ضمن قائمة أفضل المدونات في العالم، وعندما تم طرحي في القائمة لم أكن قلقاً لأنني لم أتوقّع أن أكتسح التصويت منذ بدايته وحتى نهايته، ثم زاد قلقي كثيراً عندما بدأ الناس بالتعويل عليّ لتمثيل الأردن والعالم العربي عالمياً، وكان قلقي يزداد شيئاً فشيئاً كلما قرأت خبراً في صحيفة أو شاهدته على قناة تلفزيونية بأن مدونة عربية تنافس عالمياً في مسألة “إثبات وجود” على حد تعبير بعض وسائل الإعلام.
إن كان هذا، فقد أثبتت هذه المدونة الأردنية أن نظرية إثبات الوجود ليست فرضية.. وأنا أتشرّف بكل احترام وفخر بأن أمثل الأردن وفلسطين والعرب في حفل تتويج الفائزين ضمن فعاليات منتدى الإعلام العالمي في مدينة “بون” الألمانية منتصف يونيو المقبل…
سيتم الإعلان الرسمي عن الفائزين في حفل كبير بمدينة برلين الألمانية مساء يوم الخميس 15-4-2010.. وسيكون هناك بث حي ومباشر لحفل الإعلان على موقع المسابقة www.thebobs.com